أحلى الناس


/

 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بلغوا عني ولو آيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بصمة ابداع
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى الجدي الديك
عدد المساهمات : 554
نقاط : 827
تاريخ الميلاد : 05/01/1994
تاريخ التسجيل : 30/01/2013
العمر : 23
المزاج : لـي أحسآس ~ مآيفهمـوטּـﮧ

مُساهمةموضوع: بلغوا عني ولو آيه   الخميس يناير 31, 2013 6:01 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع واضح من الاسم وآيات الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم كثيرة ولكن يجهلها الكثير ويترتب على هذا الجهل الوقوع في الأثم والعياذ بالله ، اشياء صغيرة تمر بنا كل يوم في حياتنا في تعاملاتنا في ملبسنا ومأكلنا ومشربنا وحديثنا وووووووووو الخ .

هذا الموضوع شاهدته في أماكن كثيره منها المقرؤه ومنها المسموعه ومنها المرئيه وبرامج كثيره لعلماء افاضل عبر الفضائيات ... وعلى النت .

ولقد شاهدت هنا كذلك مواضيع عده منها على سبيل المثال ( سجل حضورك بدعاء - سجل حضورك بقول الله اكبر ) وانا أدعوكم هنا لتسجيل حضوركم بالتبليغ عن آيات وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله و صحبه أجمعين . وتوخو الحذر فيما ستطرحونه هنا فيجب ذكر الاسناد الصحيح ومن أخرجه والراوي والواقعة وأيضا شرح للحديث بشكل كامل وأيضاً إن وجدت فتوى لما تناوله الحديث يتم إدراجها هنا لتعم الفائده ولنتعلم ونُعلم الاخرين . ولنكسب الحسنات هنا والحسنة بعشرة أمثالها والدال على الخير كفاعله . وأتمنى ان يكون هناك قسم خاص لهذا الموضوع مثل الخيمة الرمضانية لما لا يكون قسم بأسم ( بلغوا عني ولو آيه ) لأن كل حديث لرسول الله عليه الصلاة والسلام يحتاج لصفحة كاملة تتناوله من كافة الجوانب وهي ليست عبارات نقولها ونرحل وإنما نتناولها ونتعمق فيها بشكل اكبر هذا مجرد رأي

سأترككم مع أول آيه اخترتها لكم وبأمانه تفاجأت لعدم معرفتي بها من سابق .

ربط شعر الرأس بشريط‎


عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ أَنَّهُ سَمِعَ مُعَاوِيَةَ بْنَ أَبِي سُفْيَانَ رَضِيَ الله عَنْهُ عَامَ حَجَّ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ وَهُوَ يَقُولُ وَتَنَاوَلَ قُصَّةً مِنْ شَعَرٍ كَانَتْ بِيَدِ حَرَسِيٍّ: أَيْنَ عُلَمَاؤُكُمْ؟ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَنْهَى عَنْ مِثْلِ هَذِهِ وَيَقُولُ: "إِنَّمَا هَلَكَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ حِينَ اتَّخَذَ هَذِهِ نِسَاؤُهُمْ" وفي رواية لمسلم: مَا كُنْتُ أُرَى أَنَّ أَحَدًا يَفْعَلُهُ إِلَّا الْيَهُودَ، إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَلَغَهُ فَسَمَّاهُ: الزُّورَ.






أخرجه البخاري (كتاب الأنبياء ، باب 54) ، ومسلم (كتاب اللباس والزينة) ، وأبو داود (كتاب الترجل ، باب 5) ، والترمذي (الأدب ، باب 32) ، والنسائي (الزينة ، باب 66) ، ومالك (الشعر ، رقم 2) ، وأحمد (ج4 ، ص 98).
حرسي: حارس. قال العلامة محمد بن صالح العثيمين: تكبير حجم الرأس بجمع الشعر بشرائط أو بكلات لا يجوز، سواء جمع الشعر أعلى الرأس أو بجانبه؛ بحيث يصبح كأنه رأسان، وقد جاء الوعيد الشديد في حق من يفعلن ذلك حتى تصبح رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، والبخت نوع من الإبل له سنامان. أما الشرائط التي لا تكبر حكم الرأس، ويحتاج إليها لإصلاح الشعر؛ فلا بأس بها عند بعض العلماء. انتهى كلامه رحمه الله، ويدخل في هذا وصل المرأة شعرها بشعر آخر بغرض إطالته ويدخل فيه ما يسمى بـ "الباروكة" للرجا والنساء. وقد قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في فتوى طويلة: أن تحريم ذلك من وجوه أربعة: أحدها: أنه من جملة الأمور التي نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم، الثاني: أنه زور وخداع، الثالث: أنه تَشَبُّه باليهود، الرابع: أنه من موجبات العذاب والهلاك.

وهذه فتوى في هذا الكلام لأبن باز
http://www.binbaz.org.sa/mat/868
6[/list]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Harith al_breki
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

ذكر العقرب القرد
عدد المساهمات : 402
نقاط : 1157
تاريخ الميلاد : 20/11/1992
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 25
الموقع : أحلى الناس
العمل/الترفيه : مدير
المزاج : حساس

مُساهمةموضوع: رد: بلغوا عني ولو آيه   الخميس فبراير 07, 2013 12:14 am



!‰¦¦Ξ™‰₪ Hrooth ₪‰™Ξ¦¦‰
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahlaalnas.com
 
بلغوا عني ولو آيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى الناس :: المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: