أحلى الناس


/

 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أخبار اليوم من جريدة عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Harith al_breki
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

ذكر العقرب القرد
عدد المساهمات : 402
نقاط : 1157
تاريخ الميلاد : 20/11/1992
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 24
الموقع : أحلى الناس
العمل/الترفيه : مدير
المزاج : حساس

مُساهمةموضوع: أخبار اليوم من جريدة عمان   الخميس سبتمبر 19, 2013 1:48 am

أخبار اليوم من جريدة عمان




جلالة السلطان يهنئ رئيس تشيلي

العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس سبيستيان بينيرا رئيس جمهورية تشيلي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده ضمنها جلالته خالص التهاني وأطيب التمنيات لفخامته وللشعب التشيلي الصديق. 
السلطنة وإيران توقعان مذكرة تفاهم في المجال العسكري

روحاني يستقبل الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع -
طهران  – عمان : استقبل فخامة حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مقر رئاسة الجمهورية ظهر أمس معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستغرق عدة أيام.
وقد أشاد فخامة الرئيس الإيراني بالعلاقات الطيبة التي تربط بلاده بالسلطنة، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة القائمة بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين والأمور ذات الاهتمام المشترك.
من جانب آخر وقع معالي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي العميد أول حسين دهقان وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس في مقر وزارة الدفاع الإيرانية في طهران مذكرة التفاهم في مجال التعاون العسكري والتي من شأنها أن تشكل إطار عمل للتعاون العسكري بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين، جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الجانبان العماني والإيراني.
كما تم خلال الجلسة بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك في إطار العلاقات الطيبة بين البلدين واستعراض مجالات التعاون العسكري القائمة بين وزارتي الدفاع في البلدين وسبل تطويرها.

الحكومة تقرر بيع 27% من حصتها في عمانتل

من خلال طرحها للاكتتاب العام للمستثمرين العمانيين-
قررت الحكومة بيع ما نسبته 27% من حصتها في رأسمال الشركة العمانية للاتصالات عمانتل وأعلنت الشركة أمس أنها تلقت خطابا من وزارة المالية بهذا الخصوص.
وقالت الشركة في بيان بثته عبر الموقع الإلكتروني لسوق مسقط للأوراق المالية أنها تلقت خطابا من وزارة المالية يفيد بأن الحكومة قررت بيع ما نسبته 27 ٪ من حصة الحكومة في رأس مال الشركة أي ما يعادل 19 ٪ من رأس المال من خلال طرحها للاكتتاب العام للمستثمرين العمانيين من أفراد ومؤسسات.
وأوضحت الشركة أن الخطاب بين أن الحكومة ستقوم باستكمال الإجراءات اللازمة حيال طرح جزء من حصتها للاكتتاب من خلال تعيين استشاري لإعداد نشرة الإصدار اللازمة بالتنسيق مع الشركة والهيئة العامة لسوق المال والتي سيتم بموجبها تحديد شروط الاكتتاب وسعر بيع السهم.

السلطنة ضمن أفضل 30 دولة في الحرية الاقتصادية

حصلت السلطنة على المرتبة السادسة والعشرين في تقرير الحرية الاقتصادية للعالم 2013 والذي صدر أمس عن معهد فريزر للبحوث بكندا.
وأوضح التقرير أنه بالرغم من تراجع تقييم السلطنة في عدد من المؤشرات الرئيسية إلا أنها تبقى ضمن قائمة أفضل 30 دولة تتمتع بالحرية الاقتصادية في العالم حيث سجلت نمواً ملحوظاً في مؤشري حرية التبادل التجاري والسياسة النقدية.
واستعرض تقرير هذا العام مدى الحرية الاقتصادية في 152 دولة بناءً على خمسة متغيرات رئيسية هي حجم الإنفاق الحكومي، والنظام القضائي وحماية حقوق الملكية الفكرية، وأما الثالث فهو متغير يقوم على السياسة النقدية، والرابع هو حرية التبادل التجاري، وأخيراً الإجراءات الحكومية التجارية.

31 ألف مواطنة يتعاملن في سوق الأوراق المالية

بأكثر من 184 مليون ريال ويتجنبن المضاربات -
كتبت – شمسة الريامية: أجمع عدد من الوسطاء الماليين في شركات الوساطة المالية أن أغلب استثمارات المرأة العمانية في سوق مسقط للأوراق المالية تتركز في الاستثمارات طويلة الأجل كالاكتتابات بشكل عام بالإضافة الى الأسهم ذات العائدات الربحية السنوية، مشيرين إلى عزوفها عن المضاربة وتجنبها المجازفة والمخاطرة، موضحين أن المرأة العمانية ما زالت تفتقر الوعي الكامل والخلفية الكافية في كيفية الاستثمار في سوق مسقط وأدواته.
وفي إحصائية حصلت عليها «$» من شركة مسقط للمقاصة والإيداع بلغ عدد المساهمات العمانيات اللاتي يمتلكن أوراقا مالية في سوق مسقط للأوراق المالية حوالي 31.416 مساهمة حتى مطلع الأسبوع الماضي وبقيمة إجمالية تجاوزت 184 مليون ريال عماني.
أما عدد المساهمات العمانيات في نهاية العام الماضي فقد بلغ  33.151 مساهمة بقيمة اجمالية تجاوزت 177 مليون ريال عماني حيث بلغ نسبة ما يمتلكن 2.05% من حجم تداولات السوق.

ضبط إلكتروني يكشف الحجاج غير النظاميين

كتب – سيف الفضيلي: دعا الدكتور ناصر بن سليمان السابعي رئيس بعثة الحج العمانية إلى ضرورة قيام أصحاب حملات الحج بالإسراع في تسجيل حجاجهم في الموقع الإلكتروني المعد لذلك منبها إلى أن آخر موعد لإدخال البيانات سيكون الثلاثاء القادم حيث سيتم إغلاق الموقع، مشيرا إلى أن عدد الحملات التي قامت بإدخال بيانات حجاجها بلغت 43 حملة حتى ظهر أمس.
وأكد رئيس بعثة الحج خلال مؤتمر صحفي أمس بحضور رؤساء الوفود بالبعثة أن هذه البيانات سيتم إرسالها إلكترونيا إلى السلطات السعودية منوها بأن على أصحاب الحملات أو الحجاج غير المسجلين بألا يجازفوا بالذهاب إلى الديار المقدسة حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.
مضيفا إن البعثة ستتعامل مع الحاج العماني من خلال بطاقة الحج الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالسلطنة والسلطات السعودية ستتعامل مع الحاج من خلال تصريحه بمعنى أن الحاج سيكون لديه تصريحان احدهما من السلطنة والآخر من السعودية.

التربية: معالجة المتضررين من دفعات التسعينات

كتب ـــ خالد العدوي: قررت وزارة التربية والتعليم معالجة أوضاع الموظفين من شاغلي الوظائف بالوزارة الذين ما زالوا على رأس عملهم من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المتضررين من أقدمية 1991، 1992، 1993م والذين تمت ترقيتهم في عام 1999م، بعد قضائهم من ست إلى ثماني سنوات في الدرجات التي كانوا يشغلونها، على أن تتم معالجة أوضاع درجاتهم المالية اعتبارا من الأول من شهر يناير للعام المقبل.
وقد بدأت الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية بحصر أعداد وأسماء من ستشملهم هذه المعالجة موزعين حسب أقدميتهم السابقة، على أن يتم وضع الآليات المناسبة لذلك بالتنسيق بين الجهات الحكومية المعنية الثلاث لضمان ورصد الاعتمادات المالية اللازمة للتنفيذ.
يذكر أن عدد الموظفين المتضررين من أصحاب الدفعات الثلاث يبلغ عددهم 18 ألف موظف وموظفة.

عمانيان في «نجوم العلوم» بقطر

الدوحة – أحمد الذهلي: أعلنت لجنة تحكيم «نجوم العلوم» تأهل العمانيين إبراهيم الحسيني صاحب اختراع إعادة تدوير مياه غسالة الملابس وخالد الحارثي الذي تقدم للمرة الرابعة للمشاركة في البرنامج، باختراع مبخرة كهربائية وحصد إجماع الأصوات.
ويعد البرنامج إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والذي انطلق في موسمه الأول عام 2009 بهدف استكشاف ورعاية ابتكارات الشباب العربي في مجالات العلوم والتكنولوجيا.


!‰¦¦Ξ™‰₪ Hrooth ₪‰™Ξ¦¦‰
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahlaalnas.com
 
أخبار اليوم من جريدة عمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى الناس :: منتديات متنوعة :: أخبار سلطنتنا-
انتقل الى: